منتدى أبطال دريم بوكس
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخواني و اخواتي الكرام مرحبا بكم في منتدى
يرجى التسجيل في منتدى لي تعم الفائده

كأس ديفيس: إسبانيا تتوج باللقب للمرة الرابعة

اذهب الى الأسفل

كأس ديفيس: إسبانيا تتوج باللقب للمرة الرابعة

مُساهمة من طرف kamelo في الأحد ديسمبر 06, 2009 3:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الفريق الإسباني يحمل قائده نادال على الأكتاف


توجّت إسبانيا بلقب بطلة كأس ديفيس لكرة المضرب للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بعدما تقدمت على تشيكيا 3-صفر اليوم السبت بفضل فرناندو فرداسكو وفيليسيانو لوبيز اللذين حسما مباراة الزوجي بتغلبهما على راديك ستيبانيك وتوماس بيرديتش 7-6 (9-7) و7-5 و6-2.

وكان رافايل نادال وضع اسبانيا في المقدمة امس الجمعة بفوزه على بيرديتش 7-5 و6-صفر و6-2، ثم تخطى دافيد فيرر ستيبانيك بصعوبة بعدما عوض تأخره بمجموعتين ليحسم النتيجة 1-6 و2-6 و6-4 و6-4 و8-6.

وحافظت اسبانيا على سجلها المميز على اراضيها حيث لم تخسر منذ 10 اعوام (18 مباراة)، واحرزت اللقب الرابع في تاريخها بعد اعوام 2000 و2004 و2008، لتصبح اول من يحتفظ باللقب منذ السويد عام 1998.

وكانت تشيكيا تخوض غمار النهائي لاول مرة منذ 1980 عندما كانت موحدة باسم تشيكوسلوفاكيا، وذلك بعد فوزها على كرواتيا في الدور نصف النهائي، فيما كانت تخلصت اسبانيا من اسرائيل.

يذكر ان الولايات المتحدة هي صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (32)، فيما تحتل استراليا المركز الثاني.

ويؤكد هذا الانتصار الجديد ان الرياضة الاسبانية في افضل حالاتها ان كان على صعيد كرة القدم (كأس اوروبا) وكرة السلة (كأس العالم وكأس اوروبا وفضية اولمبياد بكين 2008) والدراجات الهوائية (توجت بلقب دورة فرنسا الدولية للمرة الرابعة على التوالي).

اما في ما يخض كرة المضرب فيتواجد 11 لاعبا اسبانيا في نادي المئة الاوائل، منهم تسعة بين الخمسين الاوائل وعلى رأسهم نادال المصنف ثانيا عالميا والذي لم يخسر سوى مرة واحدة في كأس ديفيس وكانت عندما بدأ مشواره فيها عام 2004 وامام تشيكيا بالذات.

واستفادت اسبانيا هذا العام من عامل لعب جميع مبارياتها بين جمهورها وعلى الملاعب الترابية المفضلة لدى لاعبيها، وهي كانت تخلصت من صربيا (4-1) والمانيا (3-2) واسرائيل (4-1) قبل ان تضرب موعدا مع تشيكيا في النهائي.

وستبدأ اسبانيا حملة الدفاع عن لقبها على ارضها الموسم المقبل حيث ستواجه سويسرا بقيادة روجيه فيدرر في الدور الاول الذي ينطلق في اوائل اذار/مارس.
avatar
kamelo
مشرف أنظمة التشفير التلفزيونية
مشرف أنظمة التشفير التلفزيونية

العمر : 44
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى